نرحّب بكم،

 

يوفر المسار (لخدمات تطور الطفل) الدعم التربوي والعلاجي للأطفال ممن لديهم مدى واسعاً من الاحتياجات الخاصة، من الذين لديهم صعوبات تعلم أو تأخراً تطورياً بسيطاً، إلى الذين لديهم اضطرابات تطورية أو خللاً وظيفياً عصبياً، مثل اضطراب طيف التوحد أو متلازمة داون أو شلل دماغي وغيرها، وذلك لمساعدتهم في إطلاق أقصى إمكاناتهم. مع المسار ستجد كل الدعم الذي تحتاجه أنت وطفلك.

في المسار، نفصّل الخدمات لتناسب كل طفل؛ فنحن ندرك تماماً أن احتياجات كل طفل وعائلة فريدة من نوعها. وباتخاذ منحى شامل للتقييم والعلاج التأهيلي، نقيم مستوى تطور كل طفل واحتياجاته الخاصة، لاكتساب فهم أفضل للتحديات التي يواجهها الطفل ونقاط القوة التي يتمتع بها والنمط التعليمي الذي يناسبه. بعد ذلك، نضع خططاً فردية لتعمل على رفع مستوى أداء الطفل إلى أقصى درجة ممكنة، ودمجه في المجتمع وتشجيع استقلاليته. مرافقنا الحديثة، وكادرنا المؤهل من المختصين ذوي الخبرة الواسعة يقدمون مجموعة واسعة من الخدمات الفردية والشاملة، تحت سقف واحد.

1/4

خدمات علاجية

تخدم الطلاب المسجلين في مدارس عديدة في المجتمع، والطلاب المستفيدين من برامج التدخل المبكر والمدرسة. بعد التقييم، بإمكان طفلك الاستفادة من جلسات علاجية فردية أو جماعية في واحد أو أكثر من الآتي: العلاج الوظيفي، علاج النطق واللغة، العلاج الطبيعي، العلاج السلوكي.

في المسار، يحظى طفلك بالدعم الذي يحتاجه من خلال خدمات متنوعة، كلها معدّة ومخصصة لتلبية احتياجاته.

يخدم الأطفال من الولادة إلى عمر الخمس سنوات، ويقدم برنامجاً شاملاً يتضمن خدمات علاجية فردية، وخدمات جماعية (مجموعات الروضة).

برنامج المدرسة

أجيزت المدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم لتقدم خدماتها للطلبة ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة. نعمل مع طلابنا ضمن خطط تعليمية فردية مصممة لتعالج جميع مجالات التنمية والتعلم.

برنامج التدخل المبكر

خدمات الدمج

تتضمن تقديم خدمات علاجية في بيئة الطفل الطبيعية (الحضانات والمدارس)، وتوفير معلمي الظل مع الإشراف المتواصل لضمان نجاح الدمج.

الخدمات المجتمعية

تتضمن المشاركة بالندوات وورش العمل في مختلف مواقع المجتمع المحلي لتعزيز الوعي العام والدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير فرص لتدريب الطلاب من الكليات والجامعات المحلية.

تواصل معنا

الإعلام

خدماتنا

  • Facebook
  • Instagram

0096265338278

00962796360696

0096265338279

3470 Amman 11953 Jordan