قصة المسار

تأسس المسار (لخدمات تطور الطفل) في عمان - الأردن عام 2006 من قبل مجموعة من الأخصائيين الشغوفين في مجالات التأهيل والتربية الخاصة. لإدراكنا قلة الخدمات الشاملة ذات الجودة العالية المتوفرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تم تأسيس المسار برؤية تشييد مركز متفوق بامتياز، يوظف أخصائيين يتمتعون بأعلى المعايير العلمية والمهنية، ويزود الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم بالخدمات الشاملة في التعليم والتأهيل.

 

اليوم، يعد المسار (لخدمات تطور الطفل) مركزاً رائداً في الشرق الأوسط، بتزويد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بخدمات تعليم وتأهيل فردية وشاملة تحت سقف واحد. يعمل الطلاب مع فريقنا المؤهل الشغوف الذي يساعدهم في إطلاق أقصى إمكاناتهم. ونطلب من الأهل أن يكونوا مطمئنين من أن فريقنا مطلع على أحدث الأبحاث، والمنهجيات، والتقنيات، ويعمل تبعاً لمعايير جودة عالية المستوى توازي تلك التي تتبعها مؤسسات عالمية رفيعة السمعة.

فلسفة المسار

 

فلسفة المسار مبنية على ضرورة احترام فردية كل طفل وكرامته.

  • الإيمان بضرورة إعطاء الأطفال ذوي التحديات التطورية كل الفرص الممكنة ليتطوروا إلى أقصى مستوى ممكن.     

  • الإيمان بأن الطريقة المثلى للتعامل مع الطفل الذي يعاني من الاضطرابات التطورية وحتى يصل إلى أعلى درجة ممكنة من التطور، هي من خلال عمل فريق ما بين التخصصات (interdisciplinary) في مجالات التربية والتأهيل.

  • الإيمان بأهمية التعاون والشراكة مع الأسر من خلال تقديم خدماتنا بأسلوب متمركز حول الأسرة.

  • تأييد مشاركة جميع الأطفال بشكل فعال في البيئات الطبيعية داخل مجتمعاتهم، وتبعاً لذلك، نحرص على توفير فرص الدمج الاجتماعي لأطفالنا ونعمل على دمجهم في مدارس التعليم العام كلما كان ذلك ممكناً.

أسرة المسار

وفقاً لرؤيتنا في توظيف أفضل الأخصائيين في مجالات التأهيل والتربية الخاصة، نؤمن بأن اتجاهات العاملين نحو التعلم المستمر والتطور، لا تقل أهمية عن مؤهلاتهم وخبراتهم. فاحتياجات الأطفال المميزة تتطلب أن يكون من يساعدهم مستعداً للعمل بروح الفريق وملتزماً ومبدعاً، ويعمل بشكل وثيق مع الأهل.

 تتكون الهيئة العاملة من فريق متعدد التخصصات مكون من 65 عضواً يحملون درجات علمية معترف بها وطنياً وعالمياً، وهم ملتزمون بتقديم الخدمات بكفاءة وإبداع وبشكل ينسجم مع المعايير المهنية العالمية.

 ويفخر المسار بأنه المكان المرغوب للعمل فيه للأخصائيين الذين يعملون في مجال التربية الخاصة والتأهيل.

فريق الإدارة

 
WIDAD AKROUK
REEM ZUMOT
DIMA MARAQA
MAYSAM ZIADEH
SAMAH ELAIWAT

هناء أبو عطية

هلا الصوص

نور الكباريتي

روان أبو رمان

البناء والتجهيزات:

 

يقع المسار في منطقة خلدا في عمان الغربية. وقد تم تصميم البناء بدقة بحيث يوفر بيئات داخلية وخارجية آمنة ومريحة ونظيفة، ومزودة بنظام إنذار الحريق والتدفئة ومصممة للسماح باستخدام الكراسي المتحركة.

 

يتكون المبنى من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى طابق التسوية، ويحتوي على غرف صفية واسعة تتسع لـ8-12 طالباً وغرف علاج فردية وجماعية وغرفة للاستعمال متعدد الغايات ومطبخ كبير وصالة للتمارين الرياضية وغرفة للفنون والدراما. هذا وقد تم تجهيز المسار بأحدث الأجهزة والمواد.

 

كما يتوفر ملعب خارجي بمساحة ملائمة للتربية الرياضية.

تواصل معنا

الإعلام

خدماتنا

  • Facebook
  • Instagram

0096265338278

00962796360696

0096265338279

3470 Amman 11953 Jordan